رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مرشد سياحي "سبعيني" لا يعرف القراءة والكتابة.. ويتقن 7 لغات !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف تقرير تليفزيوني نشرته قناة "mbc" عن قصة حياة رجل سبعيني سعودي يعمل مرشد سياحي بمهرجان الجنادرية يتحدث 7 لغات أجنبية بطلاقة، رغم أنه أمي لا يعرف القراءة والكتابة.
وأكد التقرير أن العم أبو سند خدم التراث النجراني بالتعريف بالمواقع السياحية في جميع المحافل وخاصة في مهرجان الجنادرية على جميع الأصعدة، كما أنه أصبح مطلبًا لجميع مقدمي المعارض التراثية بسبب بساطة أسلوبه.

ولفت التقرير إلى قصة حياة العم أبو سند، حيث بدأ قصة تعلميه سبع لغات عندما سافر إلى المنطقة الشرقية وهو لم يبلغ سن الرشد بعد، وعمل في شركة أرامكو بالظهران لمدة سنتين.
وأوضح التقرير على لسان العم أبو سند، أنه بعدما فُصل من العمل ورجع إلى نجران، عمل بشركة ليست أرامكو ولكنها تابعة لها، واشتغل معهم لمدة خمس سنوات كمساعد.
وأكد الرجل السبعيني في حديثه، أنه تعلم اللغات عن طريق الاستماع والمخاطبة، قائلًا: اشتغلت معهم 5 سنوات وتنامت عندي اللغات وأصبحت أجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة، ورجعت إلى نجران مترجمًا بما تعلمته. ولفت المرشد السياحي السبعيني إلى أنه يبلغ من العمر 75 سنة، ولديه ستة أبناء وسبعة بنات، مؤكدًا أنه يملك معاش مرتفع بسبب الخبرة التي امتلكها من الترجمة.
http://www.youtube.com/watch?v=KYCqOLywQQw&feature=youtu.be&t=44

arrow up